في فاتح ماي.. مطالب بـ”التوزيع العادل للثروات”


كشفت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، أن أبرز ما سيطبع احتجاجاتهم بمناسبة عيد العمال، الذي يصادف فاتح ماي، هو “النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات”.

ومن المتوقع أن تخلّد الكونفدرالية عيد العمال، بمختلف المدن المغربية، للتأكيد على المطالب المتعلقة بالزيادة في الأجور، بما يتناسب مع الزيادة المهولة في الأسعار، وإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والحراكات الشعبية، بالإضافة إلى إيقاف المتابعات في حق النقابيين والمفروض عليهم التعاقد والمدونين والصحافيين.

وفي مدينة بني ملال، سجل نداء للكونفدرالية، أن برنامج احجاجاتهم في فاتح ماي، يشمل، ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغدائية، وسياسة التحكم والاستغلال، زواج السلطة بالمال، وسياسة التعاقد والهشاشة في مجال الشغل، وسياسة الخوصصة وتفكيك المرفق العام في الصحة والتعليم، والتشغيل .

- إشهار -

وذكر المكتب الإقليمي، أنهم سينظمون مسيرة عمالية، يوم الأحد فاتح ماي 2022، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة، صباحا انطلاقا من ساحة التغيير ( المسيرة ) في بني ملال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد