فريق “إنجليزي” يرفع علم فلسطين ويُشير إلى الازدواجية في التضامن


رفع فريق “فورست غرين روفرز” الإنجليزي لكرة القدم، علم فلسطين خلال مباراته أمام فريق “أولدهام أتليتيك”، تضامنا منه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لعدوان إسرائيلي.

يـُذكر أن “قوات الجيش الإسرائيلي”، كانت قد اقتحمت باحات المسجد الأقصى، يـ.ـوم الجمعة الـ15 أبريل الجاري، مـُخلّفة عددا من الإصابات في صفوف المصلين، وهو ما أثار إدانة واستنكارا كبيرا.

وأبرز رئيس نادي “فورست غرين روفرز”، تضامنه مع الفلسطينيين، مشيراً إلـ.ـى أنهم يحتاجون لنفس التضامن العالمي الواسع الذي يتلقاه الشعب الأوكراني.

وقال ديل فينس رئيس النادي الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لكرة القدم، فـ.ـي تغريدة على “تويتر” أرفق معها صورة للعلم الفلسطيني: “لقد رفعنا هذا العلم اليوم، تضامنا مع الفلسطينيين”.

ولفت فينس إلى الدعم العالمي في الحرب بأوكرانيا مقارنة بالدعم الـ.ـذي يتلقاه الشعب الفلسطيني، وعقب: “تقع فلسطين تحت الحصار الإسرائيلي -جوا وبرا وبحرا- منذ عقود”.

وطالب فينس بوقف الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي، وسط تزايد وتيرة الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وتابع: “الولايات المتحدة تضخ المليارات إلى إسرائيل لدعم اقتصادها وجنودها، وتستخـ.ـدم حق النقض (الفيتو) لمنع أي عمل هادف من قبل الأمم المتحدة”.

- إشهار -

واستنكر فينس صمت الدول الغربية إزاء ما يحدث في فلسطين، مؤكدا أن “ما يحدث في فلسطين هو وصمة عار على الدول في الغرب، لأن موقفها يشكل تناقضا صارخا مع ادعاءاتنا بالتفوق الأخلاقي والحضارة والقيم الديمقراطية”.

يذكر أن فورست غرين روفرز، تفوّق خلال المباراة على فريق أولدهام، يوم الإثنين الماضي، بهدفين دون رد، ويستمر في صدارة دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي برصيد 83 نقطة.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد