مطالب بتخفيف وتوحيد إجراءات ولوج التراب الوطني


طالب البرلماني حفيظ وشاك بإعادة النظر في شروط دخول المسافرين إلى التراب الوطني، عبر النقل الجوي، وذلك بتخييرهم بين الإدلاء بجواز التلقيح أو اختبار PCR.

وتشترط الحكومة على المسافرين الراغبين في ولوج التراب الوطني، الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار كورونا PCR سلبي، لا تتجاوز مدته 48 ساعة، قبل صعود الطائرة.

- إشهار -

وقال برلماني التجمع الوطني للأحرار: “لقد قامت اللجنة العلمية، برفع توصية تقضي بتبني شروط جديدة من خلال تخيير المسافرين بين الإدلاء بجواز تلقيح صالح المدة أو اختبار PCR لاتتجاوز مدته 72 ساعة”، مضيفا: “إلا أن هذا التخفيف المتعلق بإجراءات دخول الأراضي المغربية، همّ فقط المجال البحري”.

وزاد وشاك في سؤاله الموجه إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل: “أصبح من الواجب تعميم هذه الشروط، حتى في الحدود الجوية، وذلك بتوحيد الإجراءات التي من المفروض أن تكون عامة، ذلك أن هذا التوحيد سيكون من شأنه أن يساهم في الرفع من عدد السياح الوافدين، وكذا على تدفق الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وساءل البرلماني الوزير عن “التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتوحيد شروط ومعايير ولوج التراب الوطني بين المجالين البحري والجوي؟”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.