مقرئ مغربي يتوّج بجائزة عالمية تتجاوز قيمتها مليار سنتيم


حصل المقرئ المغربي يونس مصطفى غربي، على الجائزة الأولى (1.33 مليون دولار) من مسابقة “عطر الكلام”، في صنف تلاوة القرآن، المنظمة بالسعودية.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، يوم الأربعاء، عن نتائج المسابقة؛ حيث حصـ.ـل مصطفى غربي على المرتبة الأولى، والبريطاني محمد أيوب عاصف على المرتبة الثانية (حوالي 500 ألف دولار)، والبحريني محمد مجاهد علـ.ـى المرتبة الثالثة (266 ألف دولار)، والإيراني سيد جاسم على المرتبة الرابعة (133 ألف دولار).

- إشهار -

وأدى متسابقو “عطر الكلام” منافساتهم الأخيرة في مسابقات القرآن الكريم والآذان العالمية بمزيج من الأصوات المتنوعة ما بين المقامات الحجازية والأندلسية.

وتعد هذه المسابقة، هي الأكبر في المجال على المستوى العالمي، حيث يشارك فيـ.ـها أكثر من 40 ألف مشترك، من 80 بلدا. وتصل القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة إلى 12 مليون ريال سعودي (3.2 ملايين دولار).

وعبر غربي عن سعادته بالجائزة، إذ نشر شريط فيديو يوثق لحظة حصوله علـ.ـى الجائزة، مرفوقا بـ“الحمد لله أهديت لبلدي هدية ثمينة في أشرف مسابقة.. أهدي الفوز للوالدين ولجميع المغاربة الطييبن ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

 

 

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.