وهبي: مكونات الحكومة تختلف حول بعض القضايا


قال االأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” عبد اللطيف وهبي، إن الأغلبية الحكومية تعرف نقاشات داخلية كبيرة، يتفقون أحيانا ويختلفون أحيانا، لكن في نهاية المطاف يتحملون مسؤوليتهم بشكل تضامني مشترك.

وأضاف وهبي خلال كلمته، يوم أمس، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الشـ.ـهري لقيادات الأحزاب المشكلة للأغلبية، أن النقاشات الداخلية للحكومة ستؤهلها أكثر لتلعب دورا أكبر لفائدة المواطنات والمواطنين.

وضمن الكلمة ذاتها، أشار الدورة البرلمانية التي افتتحت يوم أمس، معتبرا أنها “ستكـ.ـون دورة تشريعية بامتياز”، مبرزا أنه تم “التأكيد على البرلمانيين بضرورة فتح النقاش السياسي داخـ.ـل المؤسسة التشريعية، والتوسع فيه، مع ضرورة احترام الرأي ومبادئ الديمقراطية”.

- إشهار -

وأبرز وهبي، أنهم لا يريدون أن “يكون البرلمان مسرحا لبعض المواجهات اللفظية، ولكـ.ـن أن يكون مكانا للنقاش السياسي الذي يهم المواطنين والمواطنات، ويخدم القضايا التي تهمهم”.

ولفت إلى أنهم منفتحون ، في الحكومة، ومستعدون للنقاش وللبت في مجموعة من القوانين وتمريرها، والتي ستكون منطلقا للإصلاحات السياسية والمؤسساتية داخل المغرب”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد