السعودية ترفع عدد الحجاج وتكشف شروط الحج


أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون حاج.

ويأتي ذلك، حسب بيان للوزارة، بهدف “تمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم مـ.ـن أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ علـ.ـى المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”.

وأبرزت الوزارة إلى أنه “تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلـ.ـى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية”.

وأوضحت الوزارة أن موسم حج هذا العام سيكون وفقًا للضوابط التالية :

  • يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكـ.ـمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة
  • يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحـ.ـص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

- إشهار -

وشددت وزارة الحج والعمرة في بيانها على “ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحتـ.ـرازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم”.

ويأتي هذا القرار، بعد حج السنة الماضية، الذي شارك فيه نحو ستين ألف مسلم من سكان البلاد الملقحين بالكامل ضد فيروس كورونا.

ويشكل موسم الحج وكذلك العمرة مصدرا رئيسيا للعائدات المالية غير النفطية للمملكة التي يعتمد اقتصادها على عائدات النفط. لذلك ستمثل عودة العمرة مع إعادة السعودية فتح أراضيها أمام السياح الملقحين بالكامل متنفسا للاقتصاد.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد