المغرب يصادق على إحداث الوكالة الإفريقيا للأدوية


صادق المغرب، يوم أمس بأديس أبابا، علـ.ـى معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية، الرامية إلى تحسين الولوج إلى الأدوية ذات الجـ.ـودة العالية والآمنة والفعالة عبر القارة الإفريقية.

وأشار السفير المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصـ.ـادية لأفريقيا والأمم المتحدة محمد العروشي، إلـ.ـى أن الوكالة الإفريقية للأدوية، هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى المساهمة بشكل فعال فـ.ـي تعزيز التكامل الأفريقي، وتحقيق أهداف الأجندة القارية 2063، خصوصا بعد موجة وباء كوفيد -19 على القارة الأفريقية.

وأضاف أن الوكالة الإفريقية للأدوية ستكون بمثابة الهيئة التنظيمية القارية التـ.ـي ستوفر القيادة التنظيمية، لضمان وجود أنظمة تنظيمية منسقة ومعززة، والتي تحـ.ـكم تنظيم الأدوية والمنتجات الطبية في القارة الأفريقية للمساهمة في التغلب على الأزمات الصحية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية في القارة الأفريقية.

- إشهار -

وفي السياق ذاته، أودعت المملكة المغربية رسميا، يوم الثلاثاء 05 أبريل الجاري، وثيقة التصديق على معاهدة الوكالة الإفريقية للأدوية، لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي.

جدير بالذكر أن الوكالة الإفريقية للأدوية، أطلقها القادة الأفارقة في القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي في 11 فبراير 2019 في أديس أبابا، لأجل تحسين قدرات الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية لتنظيم المنتجات الطبية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد