“التسمم الغذائي”.. “أونسا” تطالب بسحب بيضة “كيندر” من السوق


أوصى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” بعدم اقتناء شوكولاتة “كيندر” على إثر انتشار احتمال أن تكون ملوثة بـ.”السالمونيلا”، والتي تسبب تسمما غذائيا.

وأفاد المكتب، في بلاغ، أنه عمل على تعزيز ضوابط الاستيراد لكل منتجات “كيندر”، ويعمـ.ـل على “السحب الفوري لدفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين، وسلاسل التوزيع”.

وأورد المكتب، أن عملية السحب تتعلق بأنواع “كيندر سورب اريز”، ذات الأوزان ما بين 20 و100 غرام، التـ.ـي تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” التي تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” التي تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” ذات الصلاحية حتى غشت المقبل.

- إشهار -

وكانت تقارير بريطانية قد أفادت بتسمم 57 شخصا، أغلبهم أطفال، بسبب بكتيريا “السالمونيلا”، الذي يرجح أن أصله شكولاتة “كيندر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد