بناء 7 مراكز جديدة تابعة لـOFPPT 


أطلق مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل 7 مراكز جديدة للإدماج الاجتماعي للشباب، مشيرا إلى أنه تم إحداثها فـ.ـي إطار الشراكة بين المكتب ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهات طنجة-تطوان-الحسيمة والدارالبيضاء-سطات وسوس-ماسة.

وأفاد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ضمن بلاغ، أن هذه المـ.ـراكز شـُيدت بميزانية بلغت 140.5 مليون درهم، 131مليون درهم، منها كمساهمة من المؤسسة تم تخصيصها للبناء، و9.5 مليون درهم للمعدات (مساهمة المكتب).

وذكر البلاغ أنه تم إطلاق مركز تكوين وإدماج الشباب بخميس فحص أنجرة بطنجة، بميزانية مالية بلغت 7.5 مليون درهم، بما في ذلك 6.5 مليون درهم للبناء، ومليون درهم للمعدات، وسيوفر هذا المركز حوالي 160 مقعدا بيداغوجيا.

وأضاف البلاغ أنه تم بناء مركزين لتكوين وتعزيز كفاءات النساء والشباب بالجماعات القروية التابعة للبحراويين، بالفحص أنجرة بطنجة، وسيؤمن كل مركز طاقة استيعابية تصل إلى 160 مقعداً بيداغوجيا، بغلاف مالي 8 ملايين درهم (4 ملايين درهم لمركز “الجوامعة” و4 ملايين درهم لمركز “البحراويين”)، في حين خـُصصت 2 مليون درهم للمعدات.

- إشهار -

وتم بناء مركز الأميرة للا أسماء للأطفال الصم الذي خصص للأطفال من ذوي الإعاقات السمعية، لتكوينهم في مجال الحلاقة، والفصالة والخياطة والطبع المعلوماتي والحلويات.

وأشار البلاغ إلى أنه تم بناء مدرسة الفرصة الثانية بالدار البيضاء، التي ستقدم عرضا تكوينيا تأهيليا في كهرباء البناء وإصلاح السيارات (ميكانيكي الخدمة السريعة للسيارات)، والفصالة والخياطة الصناعية، ومساعد المطبخ، بالإضافة إلى المعلوميات والمكتبيات.

وفي مدينة طنجة وأكادير، كشف البلاغ أنه تم تشييد فرعين جهويين للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، بمبلغ مالي ناهز 93 مليون درهم، وسيوفران  تكوينا في مساعد المطعم، ومساعد الحلويات، وعامل الطوابق وعامل المساحات الخضراء.

وأكد بلاغ مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على أنه زود المراكز السبعة بالأطر الإدارية والتقنية-البيداغوجية اللازمة لتأطير وتكوين المتدربين.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.