مطالب للحكومة بتخفيف الإجراءات المفروضة على مغاربة العالم


جدّد عضو اللجنة العلمية المكلّفة بتدبير جائحة كورونا عزالدين الإبراهيمي، مطالبته بتخفيف الإجراءات المفروضة على الوافدين إلى المغرب.

وكتب البروفيسور الإبراهيمي، ضمن تدوينة، اليوم الأحد الـ.3 من أبريل الجاري: “أتمنى أن يرق قلب مدبري الأمر العمومي، ويخفّفوا الشروط المفروضة علـ.ـى دخول مغاربة العالم إلى وطنهم”.

يـُذكر أن السلطات المغربية تفرض على الوافدين إلـ.ـى المغرب الإدلاء بجواز التلقيح، وبنتيجة سلبية لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، لا تتجاوز مدتها 48 ساعة.

وأبرز الإبراهيمي، الذي دأب على التواصل منذ بداية جائحة كـ.ـورونا، أن “اسقبال مغاربة العالم بدون قيد أو شرط، سيمتعهم ويـُمتعنا بنعمة رمضان في بلدنا الحبيب.. ونحن نردد.. اللهم أدمْها نعْمة واحفظْها من الزواْل”.

- إشهار -

وتابع: “نعم.. ربما لم نربح الحرب بعد، ولكن بكل تأكيد ربحنا معركة مهمة ضد الكوفيد.. فلنتجرأ كلنا على العيش والتعايش مع الكوفيد”.

وأشار البروفيسور إلى أنه استنفذ كل الدفوعات العلمية، وأنه لا يجد أي سبب علمي يمنع تخفيف الإجراءات المفروضة على الوافدين إلى المغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد