التعليم الأولي.. موعد وآخر أجل تسجيل التلاميذ


كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الأولي والابتدائـ.ـي، برسم الموسم الدراسي 2022-2023، قد انطلقت، يوم الجمعة فاتح أبريل الجاري، بالمـ.ـدارس الابتدائية التي تتوفر على أقسام التعليم الأولي المدمجة، بالنسبة للتعليم الأولـ.ـي، وكذا جميع المدارس الابتدائية، بالنسية للسنة الأولى من التعليم الابتدائـ.ـي، وستستمر إلى غاية يوم 25 يونيو 2022 كآخر أجل.

ودعا بلاغ الوزارة يوم الجمعة فاتح أبريل، أمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين أربع سنوات، وكذا الذين استوفوا سن التمدرس، إلى المبادرة في تسجيل بناتهم وأبنائهم، لدى أقرب مؤسسة عمومية قريبة من مقر إقامتهم أو عبر منظومة مسار للتدبير المدرسی، داخل هذه الآجال، على أن كل طلبات التسجيل بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي الواردة خارجها ستتم معالجتها، حسب ما تتيحه الطاقة الاستيعاية للمؤسسة التعليمية المختارة.

- إشهار -

وشدد البلاغ الوزاري على إجبارية التعليم الالزامي للأطفال البالغين سن التمدرس، مؤكدة على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية التعبئة لمواكبة مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بعملية التسجيلات الجديدة وتوفير شروط تيسيرها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد