منيب وغالي وآخرون يناقشون أوضاع حقوق الإنسان في ظل “كورونا”


يـُناقش فاعلون سياسيون وحقوقيون، اليوم الجمعة، موضوع “دولة الحق والقانون فـ.ـي ظل جائحة كوفيد – 19″، بالمركب الإداري لهيئة المحامين بأكادير، فـ.ـي ندونة منظمة من طرف اللجنة الجهوية لمجل حقوق الإنسان وهيئة المحامين بمحاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

ويـُشارك، ضمن الندوة، حسب بلاغ للجنة والهيئة المذكورتين، كلاً مـ.ـن الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي، ممثـ.ـل المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنس سعدون، النقيب المحامي حسن وهبي.

ويـُشارك أيضا كلا من عضو حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، والمحامي محمّد أغناج، والنقابية حنان رحاب، وعز الدين بونييت، ومريم وابي.

- إشهار -

وحسب المصدر ذاته، فإن تنظيم هذه الندوة الوطنية، يندرج فـ.ـي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة والهيئة، وتخليدا لأيام “أعراف وتقاليد مهنة المحاماة”، وكذا بمناسبة مرور سنتين على إعلان حالة الطوارئ الصحية بالمغرب.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه الندوة ، تـُعتبر مناسبة لفتح النقاش حول آثار حالة الطوارئ الصحية وتداعياتها على التمتع بالحقوق والحريات، من خلال طرح تحديات كوفيد 19، من قبيل إمكانية تحقيق التوازن والحفاظ على المكتسبات الديموقراطية، وتحصين مجال الحقوق والحريات من التجاوزات، بالإضافة إلى أدوار المدافعين عن حقوق الإنسان في رصد هذه الانتهاكات ومواجهتها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد