“دعم الفلاحين الصغار” على طاولة وزارة الاقتصاد


توجهت النائبة البرلمانية مليكة أخشخوش، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلـ.ـى وزيرة الاقتصاد والمالية، حول الإجراءات الاستثنائية المتخذة لدعم الفلاحين الصغار.

ولفت سؤال البرلمانية الانتباه إلـ.ـى “الصعوبات التي تواجه الفلاحين الصغار، الذين يستعملون الآلات الزراعية والفلاحية كالجرارات، وآلات الزرع المباشر وآلات الحصاد، بسبب أسعار المحروقات، والتي ينضاف إليها ما تشهده البلاد من تساقطات محدودة للأمطار”.

وأكدت البرلمانية على أن “هذا الأمر يستدعي النهوض بأوضاع الفلاحين الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما وأن مجموعـ.ـة منهم يعانون من الهشاشة، الأمر الذي يجعلهم في حاجة إلى الدعم الاستثنائي علـ.ـى غرار باقي الفئات المستهدفة للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، ومن التبعات السلبية للنقص الحاصل في التساقطات المطرية للسنة الجارية.

- إشهار -

وعلاقة بالموضوع تساءلت البرلمانية عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة مـ.ـن أجل تدعيم القطاع والوقوف إلى جانب الفلاحين الصغار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد