ساكنة “أولاد العياشي” تحتج أمام البرلمان


دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان، تضامنا مـ.ـع ساكنة “أولاد العياشي” بوقنادل سلا، وذلك يوم الأربعاء 30 مارس الجاري انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا.

وقالت الرابطة في بلاغ، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، إنها “وبعد أن تبنت ملف هذه الساكنة، قامت السلطات بحملة لمحاربتها، وصلـ.ـت حد هدم مسكن الأرملة “مريم” لا لشيء إلا لإدلائها بتصريح حول وضعيتها المزرية”، وفقا لتعبير البلاغ.

وكانت سلطات سلا قد قامت بهدم المساكن المبنية فوق أراضي الجموع، مـ.ـع دعوة أرباب هذه المساكن إلى تدبر أمورهم، إلى حين إعداد سلطات العمالة، لبرنامج شامل من أجل إعادة إسكان المعنيين.

- إشهار -

وأدانت الرابطة ما أسمته بـ”الممارسات التعسفية لأعوان السلطة اتجاه الساكنة، والتصريحات الغير مسؤولة لرئيس دائـ.ـرة عامر الشمالية اتجاه الرابطة أمام الساكنة في فعل إجرامي ينم عـ.ـن عقلية بائدة تخالف التوجهات التي تنتهجها الدولة المغربية ملكا وحكومة”.

وعبرت الرابطة عن رفضها في ذات البيان لـ”تعويض كل عائلة بنصف بقعة (عائلتان في بقعة واحدة) فـ.ـي سابقة تضرب في العمق المقاربة الاجتماعية، وباقي التجارب فـ.ـي مناطق أخرى (القنيطرة، الرباط، الدار البيضاء..)”.

وشجبت الرابطة إقدام السلطات على “هدم المنازل قبل توفير البقع لأصحابها”، مشيرة إلـ.ـى أن ذلك “يدفع العديد من العائلات إلى معارضة قرارات الهدم، نظرا لعدم توفر الإمكانيات المادية للكراء، ومـ.ـا يصاحب عملية الهدم من تشريد للأسر وهدر مدرسي”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.