مزور: الوزارة تعزز قدرات الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي


بديل.أنفو

أبرزت الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، صباح اليوم الأربعاء، أن الوزارة سطرت هدفا يرمي إلى تعزيز قدرات الشباب المغربي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكدت مزور خلال مؤتمر عقد صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي في خدمة نماذج التنمية الجديدة”، أن “الشباب أبانوا خلال السنوات الأخيرة عن قدرات هائلة في الابتكار، بحيث أن العديد منهم حازوا على جوائز ذات قيمة عالية على الصعيدين الوطني والدولي في مجال الذكاء الاصطناعي”.

- إشهار -

وأوضحت مزور أن هذا الحدث، الذي نظم بجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية بالرباط، بشراكة مع اليونيسكو ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، والمركز الدولي للذكاء الاصطناعي بالمغرب “Ai Movement”، يهدف إلى دعم البعد الإفريقي للذكاء الاصطناعي.

يذكر أن اليونيسكو والمكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية سبق لهم أن شرعوا سنة 2018، في الإعداد لتفكير استراتيجي حول مختلف أبعاد الذكاء الاصطناعي بإفريقيا، وتم سنة 2020 إنشاء مركز +Ai) Movement+)، الذي يعد من أبرز المراكز التي تهتم بالموضوع على الصعيد الإفريقي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد