شركات تُعلق عملها بـ”روسيا”.. أي تأثير لذلك في مجرى الأحداث؟


بديل.أنفو-

أعلنت كل من الشركات العالمية “ماكدونالدز” و”كوكا كولا” و”ستاربكس”، يوم الثلاثاء 8 مارس، تعليق جميع عملها في روسيا، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقررت ماكدونالدز إغلاق مؤقت لحوالي 850 مطعماً في روسيا، بينما قالت ستاربكس إنها ستغلق أيضاً 100 مقهى، فيما كانت شركتا بيبسي وكوكا كولا قد أعلنتا أيضاً عن تعليق أنشطتهما دون أن تحددا موعداً للعودة لفتح فروعهما في روسيا.

وأوضح عملاق الوجبات السريعة “ماكدونالدز” أن هذه الخطوة جاءت رداً على “المعاناة الإنسانية التي لا داعي لها والتي تظهر بوضوح في أوكرانيا”، مضيفة أنه “من المستحيل التكهن” بموعد إعادة افتتاح مطاعمها.

- إشهار -

من جهتها، قالت شركة كوكاكولا الثلاثاء إنها ستعلق عملياتها في روسيا، والتي تمثل تقريباً 2% من الإيرادات التشغيلية للشركة ودخلها. كما أن لديها حصة ملكية تقارب 20% في أعمال التعبئة والتوزيع في موسكو.

كما أعلنت ستاربكس أيضاً أنها ستوقف جميع الأنشطة التجارية، بما في ذلك شحنات منتجات ستاربكس. وستغلق الشركة مؤقتاً أكثر من 100 فرع في روسيا.

وقالت الشركة إن مجموعة الشايع التي مقرها الكويت والتي تشغل مئة مقهى ستاربكس على الأقل في روسيا “ستقدم الدعم لقرابة ألفي شريك في روسيا يعتمدون على ستاربكس في معيشتهم”، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد