بني ملال.. محامون يحتفون بنساء المهنة


بديل.أنفو

نظم محامون بمدينة بني ملال، يوم الثلاثاء 8 مارس الجاري، بفضاء نادي الفروسية، حفلا خاصا بالمحاميات، بمناسبة عيد المرأة، كاعتراف بمجهودات المرأة في ممارسة المهنة.

وفي هذا الصدد، قال مدني مصطفى، رئيس جمعية المحامين الشباب، في تصريح لموقع “بديل”، إننا سعداء اليوم، بالاحتفال بأسماء وازنة لأستاذات أبصمن على مسار مهني طويل مشهود له بالكفاءة المهنية العالية، والأخلاق الرفيعة.

وأكد مدني على أن هذه المناسبة، هي خطوة من خطوات جمعية المحامين الشباب ومجلس هيئة المحامين في بني ملال، لتوطيد العلاقات وتوحيد الكلمة من أجل جميع القضايا التي تهم المهنة والمنتسبين إليها.

- إشهار -

وزاد قائلاّ: اليوم العالمي للمرأة، لا يقل شأنا عن المناسبات الأخرى، ونغتنمها لنحيي هذا العرف الذي نحتفي به كل سنة .

ومن جانبها، أشارت مريم الغازي، نائبة رئيس جمعية المحامين الشباب، إلى أن المرأة مجروحة، وأن المحاميات يحسن بمعاناتها في المحاكم، وخصوصا في قسم قضاء الأسرة، مؤكدة أنه يجب على المرأة، أن تكون قوية كي تصل إلى ما تسعى له.

وخلصت مريم الغازي، إلى أن الرجل عليه أن يقوم من موقعه، كأب أو أخ أو زوج، بإعطاء حقها للمرأة، خصوصا المرأة القروية التي لا زالت تعرف إجحافا في حقوقها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد