نقابيون يدعون للاحتجاج ويطالبون بوقف متابعات أساتذة التعاقد


بديل.أنفو

دعت النقابة الوطنية للتعليم إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية، في فترتي الاستراحة، يوم الخميس 10 مارس الجاري، تزامنا مع محاكمة الأساتذة المتابعين بمحكمة الرباط.

وأدانت النقابة، المنضوية تحت لواء CDT، ضمن بيان، اعتقال وتعنيف مجموعة من الأساتذة في احتجاجتهم بالرباط، يومي2 و3 مارس، مشيرة إلى أن ذلك يسيء لمكانة المدرس الاعتبارية وللمدرسة العمومية ولصورة المغرب.

ولفتت النقابة إلى أن استمرار “المنع والاعتقالات، يدل بشكل قاطع، على الافلاس التام لاختيارات الدولة وحكومتها السياسية، ويرسل رسالة سيئة للأجيال المقبلة”، مضيفة أن ذلك “يدل على الوضع الحقوقي في مغرب ما بعد هيئة الانصاف والمصالحة ودستور 2011”.

- إشهار -

وذكرت النقابة أن المتابعات التي تعرض بعض الأساتذة، في الرباط وزگورة، هي “كيدية”، مطالبة بوقفها وإطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط.

ووصفت “التوظيف بالتعاقد” بالخطأ التاريخي للدولة وحكومتها في قطاع استراتيجي، داعية إلى الاستمرار في التفاوض والحوار القطاعي، وفق أجندة زمنية محددة، لاخراج النظام الأساسي للموظفين، بما يكفل إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في أسلاك الوظيفة العمومية، وحل المشاكل الفئوية لباقي الشغيلة التعليمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد