تكريما لروحه.. استوديو باسم طارق السباعي في تيفلت


بديل.أنفو

تكريما لروح المناضل الراحل محمد طارق السباعي، أطلقت يوم الجمعة 5 مارس الجاري، مؤسسة مغرب أنباء للإنتاج السمعي البصري في مدينة تيفلت، على قاعة استوديو اسم المرحوم السباعي.

وشارك في تكريم المناضل محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام، كلا من الناشطين الحقوقيين سمير أبوزيد وحسن اليوسفي، والصحافي حميد المهدوي، والمعتقل السابق أحمد المرزوقي، وعضو المجلس الجماعي بتفلت عز العرب حلمي.

وأجمع الحاضرون خلال جلسة افتتاح المؤسسة، على أن المناضل محمد طارق السباعي، كان دائما مدافعا عن الفقير وعن المظلوم، وكان وفيا لحماية المال العام، مبرزين أن إطلاق اسمه على إحدى فضاءات المؤسسة، هو مبدأ لتكريس ثقافة الاعتراف بما قدمه المحامي والفاعل الحقوقي الراحل السباعي للوطن والمواطن.

وأضاف الحاضرون، أن المبادرة هي أيضا “شكل من من أشكال الوفاء لروح المرحوم الطاهرة ولما قدمه من خدمات جليلة للوطن ولحقوق الإنسان، والتضحيات التي قدمها للنضال الحقوقي، خاصة الدفاع عن قضايا المال العام، عبر الجمعية التي أسسها رفقة المحامون الآخرون وعدد من الحقوقيين”.

يذكر أن الراحل محمد طارق السباعي مؤسس هيئة حماية المال العام بالمغرب، والتي تناولت عدة ملفات متعلقة  بالفساد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، كان محاميا زاول المهنة لأزيد من ثلاثين سنة، وعرف بدفاعه عن عدد من ملفات المعتقلين السياسيين.

- إشهار -

وتوفي محمد طارق السباعي، يوم 18 يناير 2018، بعد سلسلة من العلاجات ومعاناة مع المرض.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد