جمعية تراسل أخنوش وبوريطة بشأن “المغاربة الموقوفين بالجزائر” 


بديل.أنفو-

طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بالتدخل العاجل في ملف المغاربة المرشحين للهجرة الموقوفين بالجزائر.

ويتعلق الأمر حسب الرسالة المفتوحة، توصل “بديل” بنسخة منها، بالعشرات من المواطنين المغاربة المحتجزون بمراكز الشرطة في عدة مدن جزائرية من بينها وهران ومستغانم.

وأفادت المراسلة أنه قد جرى توقيف المواطنين المغاربة، إما بعد انطلاقهم من الشواطئ الجزائرية أو من شواطئ الشمال الشرقي للمغرب باتجاه أوروبا.

- إشهار -

وأوضحت أنه بسبب سوء الأحوال الجوية والتيارات البحرية أو تعطل الزوارق التي كانت تقلهم تم إنقاذهم بالشواطئ الجزائرية سواء من طرف البحرية أو الصيادين الجزائريين.

وأشار فرع الجمعية أنه يتوفر على لائحة المواطنين المغاربة المحتجزين بأحد مراكز الشرطة بوهران، والذين يعيشون أوضاعا نفسية وصحية صعبة جراء ظروف توقيفهم لمدد طويلة دون العمل على إطلاق سراحهم وترحيلهم إلى المغرب.

وبناء على ما سبق، جدد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، مطالبته بوضع حد لمعاناة هؤلاء المغاربة المحتجزين ، والتدخل العاجل لتسريع الإجراءات الإدارية والقانونية لعودتهم إلى وطنهم كما كان الشأن في حالات سابقة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد