بعد فاجعة ريان.. الحكومة تتخذ إجراءات صارمة لمراقبة الآبار


بديل.أنفو-

راسلت وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء، الولاة والعمال ورؤساء مجالس الجماعات، ومديري وكالات الأحواض المائية والمديرين الجهويين والإقليميين للتجهيز والماء، (راسلتهم)، من أجل اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الآبار والأثقاب المائية.

وطالبت دورية صادرة عن الوزارتين، بالقيام بعملية جرد للآبار والأثقاب المائية، من خلال إحداث لجنة إقليمية لهذا الغرض.

وأكدت الدورية التي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منها، على ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات الواجبة على ضوء عملية الجرد، من خلال توجيه إعذار إلى أصحاب الآبار والأثقاب المستعملة قصد “القيام بجميع الأعمال المتعلقة بالتجهيز والوقاية والسلامة الضرورية”.

- إشهار -

وأبرزت الدورية، أنه بخصوص الآبار غير المستعملة، “تقوم وكالة الحوض المائي بتوجيه إعذار لأصحابها قصد القيام بطمرها وردمها، داخل أجل أقصاه 7 أيام”.

كما أفادت بضرورة القيام بحملات قصد التوعية والتحسيس بالمخاطر التي تسببها الآبار والأثقاب المائية غير المتوفرة على تجهيزات السلامة والوقاية الضرورية، ووضع علامات التشوير التي تشير إلى وجودها.

وعاش المغرب على وقع حادثة مفجعة هزت الرأي العام الوطني والدولي، بعد وفاة الطفل ريان في بئر غير مستعملة، بعد أن سقط بها، وظل عالقا بها لمدة خمسة أيام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد