مطالب “رفاق البراهمة” للحكومة


بديل.أنفو

ندّد حزب النهج الديمقراطي، فرع وجدة، بغلاء المعيشة، مُعتبرا أن “الارتفاع الصاروخي لأسعار العديد من المواد، وخاصّة الغذائية منها، لا يعكس تطوّر النشاط الاقتصادي ومنظومتي العرض والطلب، بقدر ما يعكس ضعف السياسات الحالية في التحكّم في مسار تشكيل الأسعار ومراقبة مسالك التوزيع والحدّ من المضاربات”.

وأبرز “رفاق البراهمة”، ضمن بيان، أن “ضرب للقدرة الشرائية للمواطنين، ستوسع دائرة الفقر”، مطالبين “الدولة بوضع حد لذلك”.

وحذر البيان من “الانعكاسات السلبية للتراخي في تأطير تطوّر الأسعار على القدرة الشرائية للمواطن وعلى انتاجيّة العمل وعلى المناخ الاجتماعي ككل”.

- إشهار -

وفي المصدر ذاته، أدان الحزب “فرض الحكومة الإدلاء بجواز التلقيح، وحرمان الموظفين من ولوج مقرات العمل والتهديد بالاقتطاع من الأجور، وكذلك غير الملقحين من قضاء حاجياتهم الأساسية”.

ومن جانب آخر، جدد مطالبته بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حراك الريف والصحافيين والمدونين.

ودعا الحزب “كافة المواطنات والمواطنين والقوى الحية والديمقراطية للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الأحد 20 فبراير الجداري، بعدد من المدن تخليدا للذكرى الحادية عشرة لحركة 20 فبراير، ومن أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية ولمحاربة الفساد الاقتصادي والمالي وغلاء المعيشة، ومن أجل القضاء على الفقر وضمان العيش الكريم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد