بأكادير.. مغاربة يحلمون بربط منازلهم بالماء الصالح للشرب


بديل.أنفو

يعيش سكان دوار “بويزكار” بجماعة الدراركة، الكائنة على مشارف مدينة أكادير، يومهم على وقع البحث المضني عن الماء الشروب، منذ سنين خلت، وهم يُعانون انعدام هذه المادة الحيوية، وبات حلمهم أن تربط منازلهم بالماء، حسب ما أفادوا به لموقع “بديل”.

وقال سكان الدوار في تصريحات متطابقة لموقع “بديل”، إننا نعيش في هذا الدوار الذي يضم 15 عائلة، منذ سنة 2014، ونحن نعاني، جراء عدم استفادة منازلنا من حق الربط بالماء الصالح للشرب، رغم أننا طرقنا جميع أبواب المسؤولين في مختلف المصالح الجهوية، لكن مطالبنا لم تلق الآذان الصاغية، مشيرين إلى أن أملهم في المجلس الجديد، لفك معاناتهم مع الماء، خصوصا و نحن على مشارف فصل الصيف، حيث يزداد الطلب بكثرة عن المياه.

وذكر فاعل حقوقي بالمنطقة، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “سكان هذا الدوار، يضطرون إلى جلب هذه المادة الحيوية من مناطق أخرى، أو يقطعون مسافات، وأحيانا يقومون بشراء قارورات الماء المعدني، للشرب والاغتسال، والطهي”.

- إشهار -

وقال الفاعل السياسي، عادل السندادي لموقع “بديل”، إن “سكان هذا الدوار المتضرر، يئسوا من الوعود غير المجدية، ويتوقون، أكثر من أي وقت مضى، إلى تحقيق رغبتهم في العيش الكريم من خلال ضمان حقهم المشروع في الاستفادة من الماء الشروب، إسوة بباقي ساكنة الإقليم، وتحقيق ذلك، يمر عبر إيجاد حل جذري وشامل لهذا المشكل، لكي ينعموا بهذه المادة الحيوية الضرورية بشكل دائم.

وأكد على أنهم في حزب الاشتراكي الموحد، قاموا بمراسلة رئيس جماعة الدراركة، التابعة لعمالة أكادير إدوتنان، من أجل التدخل لدى الشركة المفوض لها تدبير توزيع الماء الصالح للشرب، لربط الدواوير التي لا زالت لم تعنى بهذه المادة الحيوية.

و لاستفسار المسؤولين عن هذا الملف، ربطنا الاتصال ب،”علي العناشي” النائب الأول لرئيس جماعة الدراركة، لكن ظل هاتفه مغلق .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد