النيابة العامة تفتح بحثا في قضية اختفاء رجل أعمال بالداخلة


بديل.أنفو

علم موقع “بديل” من مصادر خاصة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أعطى تعليماته لمصالح الشرطة القضائية، قصد فتح بحث قضائي معمق للكشف عن ظروف وملابسات اختفاء تاجر معروف في مدينة الداخلة.

وتم على إثر ذلك، يضيف المصدر، الاستماع لإفادة مجموعة من الأشخاص من بينهم أفراد عائلة ومعارف المختفي، كما تم الأمر بإجراء تشريح طبي على الجثة التي عثر عليها بتاريخ 09 فبراير الجاري بالقرب من منطقة صخرية على الشاطئ بعدما لفظها البحر.

وكشف بلاغ الوكيل العام للملك باستئنافية العيون، أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة من طرف المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالداخلة بتعاون مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم تفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة التي كانت مثبتة في بعض المحلات والشوارع التي من المحتمل أن تكون قد سجلت لحظة مرور سيارة الأشخاص المعنيين بالأمر بالإضافة إلى إجراء خبرة على الهواتف.

- إشهار -

كما مكنت عملية التمشيط الميداني، حسب المصدر ذاته، من العثور على آثار للدم بمستودع الشخص الذي عثر على جثته بالقرب من الشاطئ، وكذا بصندوق الأمتعة الخاص بسيارة هذا الأخير، بالإضافة إلى العثور بمكان خلاء على بقايا عظام متفحمة وأسنان بشرية تم إخضاعها للخبرة البيولوجية لتحديد هوية صاحبها، كما تم في نفس الإطار رفع عينات من الحمض النووي التي تم العثور عليها في بعض الأماكن وفي السيارات والملابس وذلك بغرض تحديد البصمة الوراثية لكل من له علاقة بهذه القضية.

وأشار بلاغ وكيل الملك، إلى أن التحريات والأبحاث لاتزال جارية بشكل مُكثف حتى الآن بغاية استجماع المزيد من المعطيات للوقوف على حقيقة الأمر، وحال انتهائها سيتم ترتيب الأثر القانوني المناسب على ضوء نتائجها، وسيتم إخبار الرأي العام بذلك في الإبان.

واختفى، تاجر يُدعى “لحبيب اغريشي”، منذ 07 فبراير الجاري، في ظروف غامضة، بمدينة الداخلة، الشيء الذي دفع عائلته إلى خوض وقفات احتجاجية، يطالبون من خلالها بالكشف عن خيوط وملابسات هذا الاختفاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد