سائقو سيارات الأجرة يشتكون ارتفاع أسعار المحروقات


بديل.أنفو-

استنكرت النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة، الزيادات الصاروخية في مادة المحروقات والمواد الإستهلاكية والتي لا تتطابق مع المدخول اليومي للمواطن وقدرته الشرائية.

وتساءلت النقابة، المنضوية تحت لواء المركزية النقابية الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ، يوم  الاثنين 14 فبراير الجاري، عن مآل ملف اللجنة البرلمانية الاستطلاعية للمحروقات الذي كشف عن تجاوزات وتلاعبات لوبي المحروقات من خلال الأرباح الخيالية، كما تساءلت عن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن من طرف مجلس المنافسة للضرب على أيادي المفسدين.

وحملت المسؤولية الكاملة للحكومة المغربية لما آلت إليه الأوضاع من فوضى وضرب القدرة الشرائية للمهنيين بسبب الزيادات في أسعار المحروقات والمواد الإستهلاكية، وترك المستهلك عرضة لجشع لوبي متحكم في دواليب الإدارة المغربية.

- إشهار -

وطالبت النقابة، الحكومة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لخفض أسعار المحروقات، مبرزة أن المهنيين متشبثون بحقهم في الكازوال المهني إسوة بالصيد البحري.

وطالب، البلاغ، المشرع المغربي بوضع قانون منظم للقطاع، ومنح رخص الإستغلال للسائقين الممارسين الفعليين عبر دفتر تحملات واضح وشفاف.

ودعت النقابة، جميع المهنيين بوضع اليد في اليد ورص الصفوف بعيدا عن أي حسابات ضيقة لمصلحة القطاع، إستعدادا لأي معركة منتظرة دفاعا عن حقوقهم المشروعة ضد الطبقة البورجوازية المحتكرة للسوق التجاري لهذه المادة الحيوية والتي بسببها تترتب عنها الزيادات في جميع المواد الإستهلاكية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد