هل تُغلق قطر “قناة الجزيرة” لرفع الحصار عنها؟


يتساءل المتتبعون والمهتمون عن إمكانية إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية بعد التقارب الأخير بين الدول الخليجية وظهور بوادر إنهاء الأزمة بوساطة كويتية.

ويعتبر مطلب إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية من بين أبرز مطالب وشروط الدول الخليجية لرفع الحصار عن قطر، مع إغلاق كل وسائل الإعلام التي تقوم قطر بتمويلها بشكل مباشر أو غير مباشر، إضافة لمجموعة من الشروط الأخرى كقطع العلاقات مع إيران وإنهاء الوجود العسكري التركي بقطر وتسليم الشخصيات التي تصفها الدول الأربعة بالإرهابية.

- إشهار -

وأكدت تصريحات لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الجمعة 04 دجنبر الجاري قرب انفراج الأزمة الخليجية بعد إعلان الكويت عن تحقيق تقدم في مشاوراتها لإنهاء الخلاف.

وشارك الأمير فيصل في منتدى الحوار المتوسطي في روما عبر تقنية الاتصال عن بعد حيث صرح بأن الدول الخليجية حققت “تقدما كبيرا في الأيام الأخيرة بفضل الجهود المتواصلة للكويت وأيضا بفضل الدعم القوي من الرئيس (دونالد) ترامب”.

وأضاف “نأمل أن يسفر هذا التقدم عن اتفاق نهائي يبدو قريبا جدا، وبوسعي أن أقول إنني متفائل إلى حد ما من أننا نقترب من إتمام اتفاق بين كل الدول محل الخلاف”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Amine يقول

    القطريون قالوا انهم افضل حال بعد خروجهم من تحت جناح السعودية، لذلك انا ارى ان قطر لن تقبل بأي شرط من شروطهم. واضح ان حالب “الأبقار” (ترمب) يأمر الحكام المعروفين برفع الحصار في الشهرين المتبقيين له، لذلك انا اضن ان على قطر الانتضار قليلا بعد.

  2. قرقلا يقول

    العرب ظاهرة شادة في جميع ممارساتهم سياسية دينية اجتماعية……..الخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.