الجفاف يستنفر المعارضة


بديل.أنفو-

تقدمت المعارضة بمجلس النواب، بطلب إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لعقد اجتماع عاجل للجنة، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، قصد التداول في موضوع الجفاف وبلورة مخطط استعجالي للتخفيف من تداعياته.

وحسب نص الطلب، الذي توصل موقع “بديل” بسخة منه، فإن الاجتماع يهدف إلى تداول موضوع “التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجفاف ولاسيما على القدرة الشرائية للمواطنين، ورؤية الحكومة لبلورة برنامج استعجالي للتخفيف من آثار هذه الآفة، ومراجعة اختيارات وتوجهات السياسة المالية للحكومة في هذه الأزمة”.

- إشهار -

وفي نفس السياق يروم الطلب إلى رصد الوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية جراء آفة الجفاف وتداعيات كوفيد 19، والإجراءات الحكومية المرتبطة بهذه الوضعية، ولاسيما بلورة برنامج استعجالي للتخفيف من آثار هذه الآفة، وسبل دعم الفئات المتضررة بالعالم القروي والجبلي، بالإضافة الى رؤية الحكومة بخصوص مراجعة السياسة المالية المترتبة عن هذه الأزمة”.

ويأتي هذا الطلب في سياق الوضعية المتأزمة التي بات يعرفها المغرب بموسم الجفاف، بعدما غابت الأمطار عن سمائه لأشهر عديدة، حيث سجلت نسب ملء أغلب السدود الكبرى في المملكة تراجعا كبيرا، وهو الأمر الذي يستدعي التحرك بشكل مستعجل لتعبئة موارد بديلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد