مشاكل “الطاكسيات” على طاولة وزير التجهيز والنقل


بديل.أنفو

تقدمت النائبة البرلمانية، نادية تهامي عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير النقل واللوجستيك، حول مشكل تنظيم قطاع سيارات الأجرة داخل المدن.

وعرضت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، الصراعات التي يعيشها مهنيو سيارات الأجرة ومهنيو تطبيقات النقل الذكية و”الخطافة”.

وقالت نادية تهامي، حسب المراسلة، إن سائقي “التاكسيات” يشتكون من سائقي تطبيقات النقل الذكية نظرا لأن هؤلاء يشتغلون بدون ترخيص من الجهات المختصة، ولا يؤدون واجبات التأمين على السيارة المفروضة على “التاكسيات”.

- إشهار -

وأشارت البرلمانية إلى أن المنافسة غير الشريفة بين سائقي سيارات الأجرة وبين الآخرين نظرا لكونهم يدفعون ثمن المأذونات المعروفة بـ”الكريمات” و”الحلاوة” التي يشترطها مالك “الكريمة” على المكتري قبل إبرام عقد الاستغلال.

من جهة أخرى، أضافت البرلمانية أن سائقي تطبيقات النقل الذكية، يشتكون أيضا في ظل غياب رخصة من القطاع الوصي على هذه التطبيقات، ومن تعرضهم لاعتداءات جسدية أحيانا ومن تخريب لسياراتهم من طرف سائقي “التاكسيات”.

واستفسرت البرلمانية وزير النقل واللوجيستيك، عن برنامج الوزارة لتنظيم هذا القطاع، والحد من المشاكل التي يعرفها، بالإضاقة إلى الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها، لإرساء أسس المنافسة الشريفة بين جميع المهنيين العاملين في القطاع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد