دراسة تكشف إصابة أكثر من 400 ألف شخص بالصرع في المغرب


بديل.أنفو

كشفت الرابطة المغربية لمكافحة الصرع، بمناسبة اليوم الوطني لمكافحة الصرع، أن هذا المرض يصيب أكثر من 400 ألف شخص في المغرب.

وأوضح بيان الرابطة، أن الأمر يتعلق بمرض عصبي مزمن يتسبب في ارتفاع غير طبيعي في الشحنات الكهربائية للدماغ، مما يؤدي إلى نوبات غير متحكم فيها، غالبا ما تكون قصيرة جدا، لكن يمكن أن تختلف في حدتها.

وأضاف المصدر أن هذا المرض هو الأكثر انتشارا بين الأمراض العصبية الخطيرة، وواحد من أكثر الأمراض غير المعدية شيوعا في العالم، مسجلة أنه لا يزال غير معروف بشكل كاف في المغرب، بسبب المعتقدات الشعبية التي تحد من فعالية علاجه.

وقال البروفيسور نجيب كيساني، حسب ما وسائل إعلامية؛ إن “الصرع مشكلة من مشاكل الصحة العامة، يصيب أكثر من 400 ألف شخص في المغرب.

وبسبب الصور النمطية حول هذا المرض، يتعرض الكثير من المصابين للإقصاء والتهميش”.

- إشهار -

وأضاف “نهدف إلى توعية وتحسيس الرأي العام حول هذا الموضوع، للسماح بدمج أفضل للأشخاص الذين يعانون من مرض الصرع”.

وتسعى الرابطة إلى إثبات أنه في 80 في المائة من الحالات، يمكن العلاج من استقرار المرض وعيش حياة طبيعية تماما.

وفي الحالات الأكثر خطورة يمكن إجراء عملية جراحية، مع ضرورة استشارة أخصائي أعصاب لوضع تشخيص كامل.

وتعمل الرابطة المغربية لمكافحة الصرع على توعية الجمهور العريض بهذا المرض، ومساعدة المجتمع على فهم هذا المرض المزمن وتقبله، علاوة على مرافقة المصابين وأسرهم، مع تعزيز البحث في المجال بغية تحسين التشخيص.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد