إلغاء مفاجئ لرحلات الطيران من المغرب يربك مواطنين


بديل.أنفو-

عاش مسافرون أغلبيتهم مغاربة ساعات صعبة صباح اليوم الخميس 3 فبراير الجاري، بمطار محمد الخامس، بعد إلغاء رحلاتهم الجوية بشكل مفاجئ ودون إشعار مسبق.

وقال أحد المتضررين من إلغاء الرحلات، في تصريح لموقع “بديل”، إني “فوجئت صباح اليوم بإلغاء رحلتي المتوجهة صوب فرنسا دون اشعار مسبق، بعد أن حصلت على تذكرتي يوم 26 يناير المنصرم، على أساس أنها ستنطلق اليوم على الساعة السابعة صباحا”.

وأضاف ذات المصدر أن “عددا من الراغبين في السفر بقوا عالقين في المطار دون أن يجدوا من يرشدهم، غير بعض رجال الشرطة والقوات المساعد والأمن الخاص”.

وأكد مصدر “بديل” أن “عائلة مكونة من سيدة وأطفالها الصغار كانت تنوي التوجه إلى إيطاليا، بقيت في المطار دون أية مساعدة، فحتى وسائل النقل كانت منعدمة”.

- إشهار -

وزاد: “المطار ظل خاليا بعد اتخاذ قرار الغاء الرحلات المتجهة إلى خارج المغرب، ولم تحلق أية طائرة طيلة الليل وصباح اليوم”.

واستنكر المتحدث “تجاهل الجهات المعنية لأغراض ومصالح المواطنين إذ لم تقدم أي مبرر لهذا القرار، وكان بإمكانهم إخبارنا من خلال رسائل نصية على سبيل المثال، لأننا أمددناهم بأرقامنا من قبل”.

وكان المغرب قد أغلق مجاله الجوي أمام الرحلات القادمة إليه، قبل أن تقرر الحكومة استئنافها ابتداء من الـ7 فبراير الجاري، وبقيت الرحلات المغادرة من المغرب تشتغل بوثيرة أقل، ليفاجئ الجميع بإغلاق مطار محمد الخامس أمام كل الرحلات ابتداء من اليوم بشكل مفاجئ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد