مطالب لوزارة التربية الوطنية بإخراج نظام أساسي عادل ومحفز


بديل.أنفو-

طالبت النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة التربية الوطنية بإخراج نظام أساسي لموظفي الوزارة منصف وعادل ومحفز وموحد، في إطار الوظيفة العمومية، يحافظ على المكتسبات ويجيب على انتظارات مختلف الفئات التعليمية.

وأكد بلاغ صادر عن اجتماع المكتب الوطني، بداية الشهر الجاري، على ضرورة احترام الجدولة الزمنية المتفق حولها للانكباب على معالجة الملفات العالقة والشروع في مناقشة النظام الأساسي.

ودعا البلاغ “الأجهزة النقابية والشغيلة التعليمية إلى الانخراط بقوة في الوقفات الاحتجاجية التي دعت لها الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، احتجاجا على تعطيل الحوار الاجتماعي، وعلى التضييق على الحريات النقابية، والزيادات المتتالية في المواد الغذائية، وضرب القدرة الشرائية”.

- إشهار -

ونددت النقابة “بكل أشكال التضييق على الحريات النقابية، وبالمتابعات الصورية للكونفدراليين وللمفروض عليهم التعاقد، ومصادرة الحق في الاحتجاج والتظاهر”.

وشدد البلاغ على ضرورة “الإسراع بتسوية مختلف المستحقات المالية المؤجلة لفائدة أصحابها، بما فيها التي تهم الترقيات في الرتبة والدرجة، وعن التكوين وغيرها”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال اجتماع توقيع الاتفاق المرحلي الأخير، اقترحت على النقابات التعليمية التي باشرت معها عددا من الاجتماعات، نظاما أساسيا جديدا خاصا بموظفي وزارة التربية الوطنية، وسيتم نقاشه خلال منتصف السنة الجارية، بعد العودة الى إلحوار القطاعي بين الوزارة والنقابات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد