أكثر من 5000 مستفيد من حملة طبية بأزيلال


بديل.آنفو

كشفت مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال، يوم أمس الإثنين 31 يناير الجاري، أنها نظمت  22 وحدة طبية متنقلة،  وفرق متنقلة ب  16 جماعة، ويتعلق الأمر بايت اومديس، ايت تامليل، تبانت، ايت محمد، ايت بوولي، تاݣلفت، آيت اوقبلي، تيفرت نآيت حمزة، واولى، ايت ماجضن، تاونزة، فم الجمعة، بني عياط، ارفالة، تنانت وتابية.

و أضافت مندوبية الصحة في بلاغ لها، أن العدد الإجمالي للمستفيدين من مختلف الفحوصات الطبية العامة والمختصة والعلاجات والخدمات الصحية بلغ 5342 مستفيد من الساكنة.

وشملت هذه الحملة الطبية حسب ذات المصدر، 1431 فحصا طبيا عاما ومختصا وفحصا بالصدى، بالإضافة الى 140 مستفيدة من تتبع ومراقبة الحمل، وكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي. قس على ذلك 1681 مستفيد من التلقيح ضد كوڤيد 19 خاصة الجرعة الثالثة.

- إشهار -

وذكرت مندوبية الصحة بأزيلال أنه استفاد حوالي 585 من التلاميذ من برنامج الصحة المدرسية، و 102 من الأطفال المستفيدين من التلقيح، في إطار البرنامج الوطني للتلقيح. أما البرامج الصحية كالتغدية،و كشف وتتبع الأمراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان، استفاد منها 1403 شخص .

وتأتي هذه المبادرة حسب البلاغ في إطار استمرارية عملية رعاية 2021-2022، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وتفعيلا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال.

وتروم هذه الحملة الطبية إلى تنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد