بن كيران ومنيب والعزيز يغيبون عن لقاء رئيس الحكومة


بديل.أنفو-

اجتمع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يومه الإثنين 31 يناير الجاري، بالرباط، مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، باستثناء نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، وعبد السلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وعبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد تم تمثيل الاشتراكي الموحد والمؤتمر الوطني الاتحادي والعدالة والتنمية، على التوالي بـ”أحمد السباعي” و”الطاهر موحوش”، و”جامع المعتصم”.
وناقش المجتمعون، حسب المصدر ذاته، الحالة الوبائية التي تعرفها البلاد، وبعض المستجدات المرتبطة بها، خاصة ما يتعلق بضرورة تسريع وثيرة عملية التلقيح، لبلوغ المناعة الجماعية.
وفيما لم يُعرف سبب تغيّب عبد السلام العزيز وعبد الإله بن كيران، فإن تغيّب نبيلة منيب يرجع إلى عدم توفرها على “جواز التلقيح” الذي اعتبرته مسا باختيارات المواطنات والمواطنين المغاربة، على اعتبار أن التلقيح مسألة اختيارية.
وسبق في أكثر من مناسبة، أن تم منع نبيلة منيب من ولوج قبة البرلمان، على الرغم من أنها كانت تتوفر على شهادة طبية تُفيد خلوها من فيروس كورونا.
وأشار البلاغ الحكومي إلى أن الحاضرين اتفقوا “على ضرورة استمرار الحكومة ومختلف الأحزاب السياسية -كل من موقعه- في لعب أدوارهم التأطيرية في تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الإقبال بكثافة على أخذ جرعات التلقيح بالنسبة للفئات غير الملقحة من أجل تسريع وثيرة عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، مع تعزيزها بالجرعة الثالثة، لتقوية مناعتهم، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الاصابة، باعتبار التلقيح حلا وحيدا لتحقيق المناعة الجماعية”.
وحضر الاجتماع، بالإضافة إلى عزيز أخنوش وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وخالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، كلا من “محمد أوجار عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال”.
وأيضا كلا من “إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية مرفوقا بمحمد أوزين، ومحمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وجامع المعتصم عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الصمد عرشان الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، ومصطفى بنعلي رئيس حزب جبهة القوى الديمقراطية، وأحمد السباعي عن الحزب الاشتراكي الموحد، والطاهر موحوش عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد