تنظيمات نقابية تدعو إلى الاهتمام بأطباء القطاع الخاص


بديل.أنفو-

كشفت التنظيمات النقابية والمهنية للصحة بالقطاع الخاص، يوم أمس الجمعة 21 يناير الجاري، أن أكثر من 80 طبيبا وطبيبة قد غادروا الحياة وهم يقومون بواجبهم المهني بعد إصابتهم بفيروس كوفيد-19.

وأضافت النقابات المهنية في بلاغ يتوفر “بديل” على نسخة منه، “كما فارق الحياة مهنيون للصحة في القطاع العام وصيادلة وصحافيين وأشخاص من مختلف القطاعات تواجدوا في الصفوف الأولى في الحرب ضد الفيروس”.

وطالبت الهيآت في بلاغها عقب الندوة الصحفية التي عقدتها يوم أمس، من الحكومة، “أن تستحضر تضحيات مهنيي الصحة عموما، وأطباء القطاع الخاص ضمنهم، وأن تستوعب أن نجاح أي ورش اجتماعي كبير لا يمكن أن يكون بعيدا عن مساهمتهم”.

كما دعت إلى استذكار “الدور الريادي الذي ظلوا يقومون به على الدوام في خدمة الصحة العامة، وفي مواجهة الجائحة الوبائية التي تعرفها بلادنا منذ مارس 2020 إلى جانب كل مكونات القطاع الصحي، ومختلف الفاعلين والمتدخلين من قطاعات أخرى”.

وطالبت نقابات القطاع الخاص الحكومة، “بأن تستقبل بكل مسؤولية اليد الممدودة إليها وأن تجلس إلى طاولة حوار لتدارس المطالب العادلة والمشروعة لأطباء القطاع الحر، والعمل على إيجاد حلول لها”.

وعرفت الندوة، مشاركة خمس تنظيمات نقابية و مهنية للصحة بالقطاع الخاص، والمتمثلة في كل من التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص، والنقابة الوطنية للطب العام بالقطاع الخاص، والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة والفيدرالية الوطنية لأطباء وجراحي الأسنان بالقطاع الخاص.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد