جمعوي: استعمال أخنوش لكلمة “المعوقين” أمر غير مقبول


بديل.أنفو-

قال قاسم بن عائشة رئيس جمعية تهتم بالأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في منطقة الغرب، في اتصال هاتفي مع موقع “بديل” اليوم الخميس 20 يناير الجاري، “إن استعمال أخنوش لكلمة “المعواقين” أمر غير مقبول ولا يليق برئيس الحكومة”.

وكان رئيس الحكومة عزيز اخنوش، قد استعمل ليلة أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، كلمة “المعوقين”، خلال مروره التلفزيوني في برنامج خاص، على القناتين الأولى والثانية، للحديث عن حصيلة حكومته خلال المائة يوم الأولى من تنصيبها، وهو ما خلف ردود فعل رافضة ومنتقدة.

- إشهار -

وأكد بن عائشة أن كلام أخنوش يتناقض مع الإتفاقيات التي وقعها المغرب في هذا المجال، مضيفا “هذه الفئة كانت تنتظر كلمة جميلة من رئيس الحكومة على الأقل”.

وبخصوص الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، شددد بن عائشة على أنه “لحد الساعة هناك فقط الكلام، وهذه الحكومة فاشلة في هذا المجال”، مردفا بالقول أنه “ليس هناك أي إجراء لا في عهد هذه الحكومة ولا الحكومة السابقة يخص هذه الفئة من المواطنين، وهناك انتظارات كبرى، خصوصا بعدما رفعت الأغلبية شعار الدولة الاجتماعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد