منصة الحصول على المعلومات تدخل حيز التنفيذ


بديل.أنفو-

أطلقت الحكومة بصفة رسمية منصة طلبات الحق في الحصول على المعلومات، المقدمة للجماعات الترابية عبر منصة “شفافية chafafiya.ma”، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري.

ووفق إخبار توصل موقع “بديل” بنسخة منه، فقد أصبح بإمكان المواطنات والمواطنين الإنخراط وتقديم طلبات الحصول على المعلومات للجماعات الترابية، عبر منصة “شفافية”.

وتتيح هذه البوابة للمواطنات والمواطنين وكذا الأشخاص الأجانب المقيمين بالمغرب بصفة قانونية تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات وفقا للقانون 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات

- إشهار -

وأضاف المصدر، إلى أن هناك منصات رقمية أخرى حول الخدمات العمومية التي تقدمها الجماعات الترابية للمواطن والمقاولات، مثل رخص التعمير والرخص التجارية “rhokhas.ma” ووثائق الحالة المدنية “watika.ma” واستقبال شكايات وملاحظات واقتراحات المواطن “chikaya.ma”.

وتعتمد الجماعات الترابية رقمنة مسار تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات، تطبيقا لمقتضيات القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات والقانون 19-55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد