حكومة إسبانيا: الحدود مع المغرب ستبقى مغلقة إلى غاية يونيو


بديل.آنفو-
استبعدت الحكومة الإسبانية، إعادة فتح الحدود مع المغرب، وقالت إنها ستبقى مغلقة حتى شهر ماي أو يونيو المقبل.

وقالت حكومة بيدرو ساشنيز، أمس الاثنين 17 يونيو الجاري، إن الحدود البرية المغلقة بين المغرب وإسبانيا منذ 13 مارس من سنة 2020، ستظل كذلك بسبب تداعيات جائحة ”كورونا”.

وكان المغرب قد أقدم على إغلاق الحدود على مستوى معبري سبتة ومليلية، كإجراء احترازي من جانب واحد؛ قبل أن تحدو إسبانيا حدوه وتقرر في يوليوز من سنة 2020، الإغلاق من جانبها، مع تأكيد ذلك عبر الجريدة الرسمية كل شهر.

- إشهار -

وأكد مندوب الحكومة الإسبانية في سبتة، سلفادور ماتيوس، أنه من المستحيل التفكير في إعادة فتح الحدود المغلقة منذ أكثر من 22 شهرا، في ظل الوضع الوبائي الحالي، بعد ظهور الموجة السادسة من ”كورونا”؛ مشددا على أن الأمر قد يتم خلال شهر ماي أو يونيو المقبل، وهو ما يتزامن مع إصلاح المعبر وتزويده بأنظمة تحكم ”ذكية”.

وقال المسؤول الإسباني، إن وزارة الداخلية ستشرع خلال الأيام القليلة المقبلة، في المرحلة الثالثة من ”أعمال إصلاح المركز الحدودي”، عبر إزالة الممرات التي كان يستخدمها الحمالون في السابق، وتحسين مكاتب الحرس المدني، وإنشاء نقاط جديدة لمعالجة طلبات الحماية الدولية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد