إطلاق العلامة التجارية “Morocco Tech” للنهوض بالقطاع الرقمي


بديل.أنفو-

أطلقت الحكومة اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي باسم “Morocco Tech” لتحديث القطاع الرقمي المغربي والترويج له على المستوى الدولي.

وتم إطلاق العلامة في لقاء نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في العاصمة الرباط، بتعاون مع اتحاد فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة، وبشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ووكالة التنمية الرقمية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب وتيكنوبارك الدار البيضاء.

- إشهار -

وتهدف العلامة التجارية، وفق البيان الصادر عن الوزارة، إلى جعل المغرب إحدى الوجهات الرقمية الأكثر جاذبية على الصعيد الدولي وخلق ديناميكية وطنية تفيد الشركات في تحولها التكنولوجي.

وقالت الوزيرة المنتدبة للانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، خلال حفل نظم في الرباط بمناسبة إطلاق العلامة الجديدة إن “المغرب أصبح بالفعل مركزا رقميا إقليميا مهما بفضل ما يزخر به من مواهب وبنيات تحتية قوية”.

وأوضحت مزور أن “المملكة تعتمد على عدد كبير من الشركات المبتكرة التي تدعم الزبناء بالمغرب والعالم، خصوصا في مجال ترحيل الخدمات، فضلا عن وجود مهنيين مؤهلين تأهيلا عاليا وشركات جديدة ناجحة في هذا القطاع”.

وستسمح العلامة التجارية “Morocco Tech” حسب نفس المصادر، بتعزيز هذه الموارد وتسويقها دوليا من خلال الجهود الجماعية للشركات والمؤسسات الحكومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.