المغرب يقتني أسطول حربي جديد


بديل.أنفو-

يرتقب أن يحصل المغرب في غضون شهور، على أسطول حربي من تركيا، يحتوي على 07 زوارق هجومية حربية سريعة، وكورفيت قاذفة للصواريخ تابعة لأوراش “كولجوك”.

وحسب الوكالة الإخبارية “تاكتيكال ريبورت” التركية المتخصصة في الشؤون العسكرية، فقد دخل المغرب في مفاوضات جدية مع تركيا لاقتناء السفن الحربية في صفقة جديدة تبلغ قيمتها 222 مليون دولار.

ويشير المصدر، في تقرير نشره الثلاثاء 11 يناير الجاري، إلى أن المغرب أصبح واحدا من أكبر الأسواق طلبا على الصناعة العسكرية التركية، حيث إن المحادثات بين البلدين جارية منذ عدة أشهر للحصول على 10 زوارق دورية سريعة ARES 35 FPB، و  5 زوارق ARES 80 قوارب من نوع SAT وسفن دعم للعمليات الخاصة والهجوم.

وأشارت الوكالة التركية، أن المفاوضات انطلقت في أكتوبر من السنة الماضية، ومن المرتقب أن يصل الطرفان لاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

- إشهار -

وفي سياق متصل، كشف صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن القوات المسلحة الملكية تمتلك بالفعل اسطولا حربيا يتكون من أربع سفن هجومية من نوع “لازاغا” ، إلا انها أصبحت قديمة نوعا ما وغير مواكبة للمستجدات وهو ما استوجب تغييرها باخرى أحدث.

وأوضحت أن السفن الهجومية السريعة الجديدة هي نسخة مطورة من سفينة “كيليك” وتتساوى في الحجم والقدرة مع السفن العاملة مع البحرية التركية .

أما الفرقاطة فهي من فئة “آدا” وسيكون لها مهبط للطائرات المسيرة “درون” وطائرة عمودية للاستطلاع والمراقبة، تضيف “لاراثون”.

هذا ومن المرتقب أن يتم تسليم هذه العتاد العسكري في الربع الثاني من سنة 2022 الجارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.