آيت طالب يستعين بأطباء من الخارج لسد عجز المنظومة الصحية


بديل.أنفو- كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، عن مساعيه لتقديم حوافز ضريبية لجذب مستثمرين وأطباء من الخارج وكذا زيادة أجور العاملين في القطاع الصحي لسد عجز في المنظومة الصحية في وقت يكافح فيه هذا القطاع جائحة كوفيد-19 ويتوسّع في التأمين الصحي.

وصرح ايت طالب في مقابلة له مع وكالة رويترز، اليوم الأربعاء 12 يناير الحالي، بأنّ المستشفيات في البلاد تعاني “نقصاً حادّاً” يبلغ 32 ألف طبيب و65 ألف ممرّضة، وإنّ سد هذا العجز على وجه السرعة صعب في ضوء تخرُّج ألف و200 طبيب سنوياً.

وأوضح الوزير، أن الحكومة تدرس زيادة الأجور للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في إطار المساعي الرامية إلى الحفاظ على استمرار الأطباء في ممارسة المهنة بالقطاع العامّ وجذب مزيد من العاملين من الخارج.

وقال المسؤول الحكومي، إن الحكومة سمحت للأطباء الذين يملكون تصريحاً للعمل في الخارج بالعمل في المغرب.

وذكر الوزير أنّ الحكومة أزالت بالفعل العوائق القانونية أمام الاستثمار لتشجيع الشركات الأجنبية على المشاركة في منظومة الرعاية الصحية بالمغرب، وأنّها قد تقدّم حوافز ضريبية أو مساعدات من الدولة لأيّ منها يعمل في المناطق الّتي ليس فيها رعاية صحية كافية.

- إشهار -

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد