رسميا.. المغرب يغلق 36 مدرسة و 131 فصلا دراسيا بسبب كورونا


بديل.أنفو-

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري، إغلاق 36 مؤسسة تعليمية و 131 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى إغلاق 17 من المؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ.

 

وذَكرت الوزارة في نشرتها الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 10 يناير الجاري، أنه “عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام”.

 

- إشهار -

وأضافت “في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية”.

 

وكانت وزارة التربية الوطنية قد فوضت للسلطات المحلية اتخاذ قرار إغلاق المؤسسات التعليمية، والانتقال إلى صيغة التعليم عن بعد، في حالة تسجيل حالات معينة من الإصابة بفيروس كورونا وسط التلاميذ والأطر التعليمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد