رسميا..الرابطة تتبنى ملف المديمي وتساهم في تأطير ندوته


بديل.آنفو

أعلن رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ادريس السدراوي تبني الرابطة لملف الحقوق المعتقل محمد المديمي.

وكتب السدراوي على صفحته: “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تتبنى رسميا ملف محمد المديمي وبصدد اتخاذ إجراءات للمطالبة بالإفراج عنه”.

- إشهار -

السدراوي أكد في تصريح لموقع “بديل” أنه سيساهم باسم الرابطة في تنظيم الندوة الصحافية المزمع عقدها صباح الجمعة 14 يناير الجاري بمقر “النقابة الوطنية للصحافة”إلى جانب كل من هيئة دفاع المديمي وأسرة الأخير رفقة موقع “بديل”.

وفي نفس السياق، أكد السدراوي لموقع “بديل”، أنه اقتنع بمظلومية المديمي، خاصة بعد اتصاله بوالدته التي رحبت كثيرا، بحسبه، بدخول الرابطة على خط قضية ابنها المعتقل.

يُذكر أن المديمي يقبع بسجن “الوداية” بمراكش بعد إدانته، مؤقتا، بعقوبتين، وفقا لمتابعتين منفصلتين، الأولى بتهمة التشهير، وأدين بموجبها بمدة 18 شهرا، والثانية بتهمة، التحريض على الوحدة الترابية، وأدين بمقتضاها، بمدة أربع سنوات حبسا نافذا.

وكان المديمي، وهو أشهر حقوقي عرفته مدينة مراكش في تاريخها، قد فجر وفقا لوصف العديد من المتابعين لنشاطه، أخطر أنواع ملفات الفساد في المدينة الحمراء، أبرزها ملف “حمزة مون بيبي” وملف صاحب “المصحة الخاصة” وهو مسؤول إداري كبير في الدولة إلى جانب ملفات أخرى تورط فيها مسؤولون جماعيون نافذون جدا في المدينة، وربما، هذا ما جر عليه سخط من لم يسلم من لسانه وكتاباته و تقارير المركز الحقوقي الذي يرأسه.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.