“البيجيدي” يطالب بنموسى بمناقشة موضوع “اقتصاد الرياضة” في البرلمان


بديل.أنفو-

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية رئيس لجنة القطاعات الإجتماعية، أول أمس الأربعاء 05 يناير الجاري، بعقد اجتماع بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لمناقشة موضوع “اقتصاد الرياضة”.

واعتبر موضوع الطلب الذي توصل موقع بديل بنسخة منه، أن الرياضة تعد إلى جانب أدوارها في الوقاية الصحية والترفيه، محركا اقتصاديا واعدا ومجالا خصبا للاستثمار وخلق الثروة وفرص الشغل، ومصدرا مهما للنمو.

وفي هذا الصدد، لفت الطلب أن المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي قد أوصى في دراسة حول “السياسة الرياضية في المغرب” صدرت سنة 2019، بدعم وتطوير جميع مكونات اقتصاد الرياضة.

- إشهار -

ويتطلب تأهيل وتطوير اقتصاد الرياضة، حسب المجموعة النيابية التي يترأسها عبد الله بووانو، الوقوف على الفرص التي يتعين اغتنامها في هذا الصدد وكذا توجيه الإستثمارات اللازم تعبئتها لهذه الغاية.

كما أحالت المجموعة في الطلب نفسه، على “الاستراتيجية الوطنية للرياضة في أفق 2020″، مبينة أنها جعلت من تطوير اقتصاد الرياضة من أهدافها الكبرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد