الزومي تدعو التوفيق إلى تسوية أوضاع العاملين بالمساجد


بديل.أنفو-

وجهت خديجة الزومي عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة 07 يناير الجاري، حول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لضمان حقوق العاملين ببرامج محو الأمية، مسجلة “بكل أسف الظروف الصعبة المطبوعة بالإقصاء والحرمان من كل الحقوق التي يعاني منها العاملون في برامج محو الأمية بالمساجد”.

ونبهت الزومي إلى مسألة حرمان هذه الفئة من المؤطرين من كل الحقوق كـ “الأجور الهزيلة والتغطية الصحية والتعسفات”، مشيرة إلى أن منهم من تم توقيف إلتزامتهم وأجورهم في عز أزمة كورونا، دون أن يتم الأخذ بعين الاعتبار وضعياتهم الاجتماعية الصعبة.

- إشهار -

وأكدت النائبة البرلمانية، أنه “من غير المقبول أن تشتغل هذه الفئة بصبر ونكران الذات من أجل إنجاح هذا البرنامج الطموح، في مقابل حرمانها من حقوقها كاملة”.

وشددت الزومي على أنه إذا كانت وزارة الأوقاف حريصة على إنجاح البرنامج التنموي، ينبغي كذلك أن تكون حريصة على حقوق المساهمين الفعليين في إنجاحه وكذا القطع مع تسميتهم بـ “المستعان بهم”، تضيف خديجةة الزومي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد