المحامون يهددون بالعودة إلى الشارع بعد منع “غير الملقحين”


بديل. أنفو

هدد محامون بالعودة مجدداً إلى الشارع، وذلك عقب منع العديد منهم من الولوج إلى المحاكم بسبب جواز التلقيح.

وأفاد بلاغ صادر عن فيدرالية جمعيات المحامين الشباب، اليوم الخميس 06 يناير الجاري، أن استمرار منع ولوج محامين غير ملقحين بكل من وجدة والناظور “ضرب صارخ وخطير للمبادئ الفضلى للمحاماة”.

وسجلت الفيدرالية، في بلاغها أيضا، أن استمرار السلطات القضائية في بني ملال، على فرض الإدلاء بجواز التلقيح للمحامين، أدى إلى “تعطيل مرافق القضاء على صعيد الدائرة الاستئنافية”.

وأكدت الفيدرالية أن مجموعة من الدوائر القضائية لا “زالت مستمرة في الضغط على المحامين بالمنع وقطع الأرزاق لإجبارهم على التلقيح في منحى مخالف لما سارت عليه باقي هيئات المحامين بالمغرب”.

- إشهار -

واستنكر المحامون ما وصفوه في نص البلاغ “المضايقات الشديدة وكل أشكال الابتزاز التي يتعرض لها المحامين لإجبارهم على التلقيح في كل من مدينة وجدة و الناظور وبني ملال”.

ودعت الفيدرالية كل الهيئات إلى الاستعداد لخوض أشكال نضالية للدفاع عن حقوقهم وحرياتهم.

جدير بالذكر، أن المحامين تفاجأوا بمنع جديد في كل من محاكم قصبة تادلة وامريرت والفقيه بن صالح وسوق السبت وخنيفرة، من الولوج اليها، بدعوة الإدلاء بـ”جواز التلقيح”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد