عمال شركة دولية بميناء طنجة يدخلون في اعتصام مفتوح


بديل.أنفو-

يواصل عمال شركة دولية تشتغل في الشحن والتفريغ بميناء طنجة المتوسط، منذ يوم أمس الأربعاء 5 يناير الجاري، اعتصامهم أمام مقر وكالة طنجة المتوسط بسبب استمرار ”الطرد التعسفي” الصادر من الشركة في حقهم.

ويطالب العمال المطردون من شركة Apm terminals بتنفيد الأحكام القضائية الصادرة في حقها، والتي تقضي برجوع العمال إلى عملهم بعد النقض والإحالة.

نجيب كنيون، أحد موظفي الشركة الهولندية المطرود من عمله صرح لموقع ”بديل” أن “الإدارة قررت فصل مجموعة من العمال بسبب انتماءهم النقابي للإتحاد المغربي للشغل، بعد أن أرغمتهم على الإلتحاق بنقابة أخرى تحت وصاية إدارة الشركة”.

- إشهار -

وأشار كنيون، أن ”الطرد التعسفي” جاء من خلال مراحل امتدت منذ سنة 2016 إلى 2020 وفي كل مرة يتم تخيير مجموعة من العمال ما بين المغادرة الطوعية أو الطرد، مضيفا أن الأغلبية منهم يختار المغادرة الطوعية مضطرا لضمان جزء من حقه.

وكشف المتحدث أن حوالي من 80 عامل وقع المغادرة الطوعية، فيما رفض 21 آخرون الإنصياع لمطلب الإدارة واختاروا اللجوء للمحاكم لإنصافهم.

وزاد  أنه “بالرغم من صدور الأحكام لصالحنا الا انها لم تنفذ الى يومنا هذا رغم طرح هذه الاشكالية في البرلمان عدة مرات. كما لدينا 07 احكام ابتدائية تقضي بالرجوع الى العمل و 03 قضايا لازالت في المحكمة الابتدائية”.

ويذكر أن العمال لجأوا إلى حل الإحتجاج والإعتصام أمام بوابة ميناء طنجة المتوسط، بعدما نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية امام ولاية طنجة تطوان الحسيمة و امام مقر وكالة طنجة المتوسط ”TMSA” بدون أي نتيجة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.