مستخدمو “ريضال” يحتجون ضد “تهميش” حقوقهم ومكتسباتهم


بديل.آنفو-

نظمت النقابة الوطنية لعمال ومستخدمي شركات المناولة؛ التابعة للاتحاد المغربي للشغل؛ أمس الأربعاء 05 يناير 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “ريضال” بالعاصمة الرباط، جراء عدم احترام الشركة المناولة حقوق ومكتسبات العمال.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية، وفق بيان للنقابة توصل موقع ”بديل” بنسخة منه، احتجاجا على عدم التزام شركة المناولة بالحفاظ على استمرارية حقوق ومكتسبات العمال وخاصة على مستوى توزيع فواتير الماء و الكهرباء لشركة ريضال التي تعتبر صاحبة الخدمة والمسؤول الأول على صياغة واحترام حقوق ومكتسبات العمال الذين تفوق أقدميتهم في خدمة التوزيع أكثر من 15 سنة.

هذا، وقال المفتوحي المكناسي الشرقاوي، الكاتب الوطني لعمال ومستخدمي شركات المناولة، في تصريح تزامنا مع الشكل النضالي؛ “حضرنا اليوم أمام مقر شركة ريضال في شكل وقفة احتجاجية إنذارية من طرف عمال شركة طقوس”.

- إشهار -

وأوضح المفتوحي أن “هؤلاء العمال هم الذين يوزعون الفواتير في مدن سلا، والرباط، وتمارة، والمناطق التابعة للنفوذ الترابي لهذه المدن”.

وأشار المتحدث إلى أن “صفقة التوزيع” داخل شركة “ريضال”، مرت في ”ظروف غامضة وغير سليمة”، وأصبح العمال ”في عطالة، وشركة ريضال لم تستحضر السلم والاستقرار الاجتماعيين لهؤلاء العمال”. وفق تعبير المسؤول النقابي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد