الابتزاز والتزوير يدفع الجامعة إلى توقيف مدربين و إداريين


بديل.آنفو

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء 04 يناير الجاري، مجموعة من القرارات التي اتخذتها لجنة الأخلاقيات العامة بعد اجتماعها، في حق مدربين و إداريين بمجموعة من الأندية الكروية في المغرب.

 

وأعفت اللجنة كل من مدرب جمعية أهل مربع الفقيه بنصالح لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط كروي، إضافة إلى الكاتب العام لجمعية أهل مربع الفقيه بنصالح لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط كروي، مع تغريمهما مبلغ 50 ألف درهم لكل واحد؛ وذلك بشبهة ”ابتزازاهما لاعبات”.

 

كما جرى توقيف الكاتب العام لنادي وفاق أمتار تطوان لكرة القدم، لمدة سنتين نافذة، إضافة إلى بعض لاعبي الفريق الذين تم توقيفهم هم أيضا لمدة سنة نافذة، مع تغريم النادي مبلغ 10 آلاف درهم؛ على خلفية شبهة ”تزوير رخص واستعمالها”.

 

وتم عزل الكاتب العام للعصبة الجهوية فاس مكناس، لمدة ستة أشهر نافذة مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهم، كما تم تعطيل مهام رئيس فريق وداد قلعة السراغنة، لمدة أربعة أشهر، اثنان منها موقوفا التنفيذ، مع أدائه مبلغ 15 ألف درهما، بسبب ”القدف والتشهير عبر وسيلة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” في حق مُكون الجهوي للحكام عزيز محراجي بنفس العصبة”.

 

- إشهار -

وعاقبت اللجنة، رئيس نادي جمعية أصدقاء مارتيل لكرة القدم داخل القاعة، بعقوبة لمدة أربعة أشهر، اثنان منها موقوفا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 ألف درهم؛ على خلفية إدلائه بتصريح صحافي ”يسيئ من خلاله لمصداقية اللجن القضائية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

 

إضافة إلى هذا، تم توقيف المدرب السابق لفريق النادي البلدي رجاء أكادير، لمدة ثلاثة أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم. لـ”قيامه بتصرفات لا مسؤولة أثناء مباراة فريقه السابق، إضافة إلى السب والشتم في حق رئيس فريقه السابق”.

 

وجاءت هذه التوقيفات والغرامات التي أشرفت عليها لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، بناء على شبهات متعلقة بابتزاز اللاعبات و تزوير معطيات، والسب والقذف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد