(صور) جماهير غفيرة من المحامين: عاش العدل.. المحامون ماشي أوباش


بديل آنفو– خاضت حشود غفيرة من المحامين، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الجمعة 24 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام محكمة النقض في مدينة الرباط، استنكارا وتنديدا بالقرار القاضي بالإدلاء بجوازات التلقيح للدخول للمحاكم المغربية.

وحضر الاحتجاجات غير المسبوقة، جماهير كبيرة من المحامين من مختلف الهيئات بالبلاد، رافعين شعارات منددة بفرض الجواز الصحي، وحرمان المتقاضين من الدفاع، وكذا عرقلة عمل المحامين، عبر فرض جواز التلقيح.

وتأتي هذه الوقفة الوطنية، في سياق المعركة التي يخضوها أصحاب البدلات السوداء، ضد الدورية الثلاثية المشتركة الموقعة من قبل وزير العدل، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة.

وانتقد المحامون عبد اللطيف وهبي الوزير الحالي للعدل بلهجة حادة، كما رفعوا شعارات قوية من قبيل “علي الصوت وعلي الصوت المحكمة ماشي حانوت”، وأيضا “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، ” عاش العدل عاش عاش… المحامون ماشي أوباش”.

- إشهار -

ويأتي احتجاج المحامين في سياق المعركة المهنية التي يخوضونها إلى جانب موظفين آخرين بمختلف محاكم المملكة، ضد “توقيع البلاغ الثلاثي”، الذي يعني
“التخلي عن استقلالية السلطة القضائية”،والإجهاز على “حقوق الدفاع وحق المواطنين لحماية حقوقهم وحرياتهم”.

واعتبر المحتجون أن الهدف وراء الوقفة هو “الدفاع عن الكرامة المهنية والانتفاضة ضد الدوس على الحقوق”؛ كما تأتي في سياق الدفاع عن “الخط الأول والأخير في وجه المس بحقوق وقيم الحرية والعدالة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد