تقارب مغربي إسباني عبر بوابة السياحة


بديل.آنفو- بعد شهور من توتر العلاقات المغربية الإسبانية، وبعد الرسائل الإيجابية التي تم بعثها من الطرفين في مناسبات عدة، اختار البلدان زيادة التقارب بينهما من بوابة السياحة، هذه المرة على هامش تنظيم مدريد للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية خلال الأسبوع الجاري.

وشاركت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، الى جانب نظيرتها الإسبانية، “رييس ماروتو”، في حفل العشاء الذي نظمه المغرب في مدريد على هامش هذه التظاهرة العالمية.

وأكدت الوزيرتان خلال الحفل، حسب ما نقلت وسائل اعلام اسبانية، أن هذه الفرصة “التي توفرها السياحة قد تم استغلالها لتقريب التفاهم بين البلدين قليلاً”.

- إشهار -

وقالت الوزيرة الإسبانية في تصريحات صحفية “لم يكن هناك شك في قبول طلب تنظيم هذا التجمع وأن الحدث يفترض تقاربًا بين الحكومتين، يمكن أن يساهم في حل الأزمة السياسية بين البلدين الجارين”.

من جهتها شكرت الوزيرة المغربية مدريد على هذا الإستقبال، الذي خص به الوفد المغربي واعتبرت “أن السياحة فرصة ثرية للغاية للتقارب والتعاون”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد